الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* رئيس الوزراء يبحث الملف مع سفير سويسرا ...كل الدعم للصناعات الصغيرة.. وتحسين المياه والصرف بالصعيد

المصدر : جريده الجمهورية   5 /12/2018

كتبت ــ جيهان حسن:

تصوير: سليمان العطيفي

أشاد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وزير الإسكان والمرافق بشراكة الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون في جهود التنمية والمشروعات المصرية معرباً عن تطلع الحكومة إلي تعزيز تلك الأطر في مختلف المجالات والارتقاء بها لآفاق أرحب بما يخدم مصالح شعبي البلدين. 

جاء ذلك خلال لقائه أمس مع السفير السويسري بول جارنييه حيث بحثا الموقف الحالي للمرحلة الأولي من برنامج إدارة مياه الشرب في الصعيد المزمع تنفيذه من الحكومة السويسرية من عام 2018 حتي 2027 بأسوان بمنحة 7.2 مليون فرنك سويسري ينتهي تنفيذ المرحلة الأولي فيه عام 2021 بعد مراجعة الاتفاقية وجار استكمال الإجراءات المتبقية من قبل وزارتي الإسكان والاستثمار. 

أوضح المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء تم التطرق إلي الموقف الحالي للمشروعات القائمة وبينها برنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي الثاني خلال الفترة من 2015 في محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والمنيا تساهم الحكومة السويسرية فيه بنحو 13 مليون يورو يهدف تحسين الحالة الصحية للمستفيدين وتحسين الظروف البيئية والإطار العام للقطاع وأوشكت دراسة الجدوي ووضع القائمة النهائية للمشروعات علي الانتهاء تمهيداً لبدء التصميم وطرح المشروعات من جانب استشاري التنفيذ. 

أطلع السفير السويسري رئيس الوزراء علي مشروع دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة في مجال المنسوجات والملابس والذي أقامته الحكومة السويسرية لخمس دول من بينها مصر وتخصيص 1.5 مليون دولار لدعم تلك المشروعات ومن المنتظر توقيع اتفاق تفاهم مع وزارة الصناعة والتجارة للبدء في تنفيذ المشروع. 

كما أعرب السفير السويسري عن تطلع بلاده المشاركة في جهود التنمية في سيناء لأهميتها في تحقيق التنمية وتكريس الاستقرار ومكافحة الفكر المتطرف. عقب رئيس الوزراء بالتأكيد علي أن الحكومة لديها خطة متكاملة في هذا الصدد مع التركيز علي شمال سيناء التي تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية في الزراعة والتعدين والمصايد السمكية والموانيء والسياحة. وهو ما سيسهم في رفع مستويات المعيشة لأهالي سيناء. ويخلق العديد من فرص العمل ليس لأبناء سيناء فقط وإنما للشباب بوجه عام وتشجيع الكثير من المصريين علي الاستقرار والتوطين ورحب رئيس الوزراء برغبة الجانب السويسري المشاركة في تلك الجهود ووعد باطلاعهم خلال الفترة القليلة القادمة علي أهم المشروعات التي يمكن لهم المشاركة فيها. 

في ختام اللقاء أشاد السفير السويسري بالتوجيهات التي أصدرها الرئيس السيسي بتعديل قانون الجمعيات الأهلية. معرباً عن استعداد بلاده لاطلاع مصر علي خبراتها في مجال القوانين المنظمة للعمل الأهلي والمنظمات غير الحكومية. أعرب رئيس الوزراء عن ترحيبه بذلك مطالباً السفير السويسري التواصل مع وزيرة التضامن الاجتماعي في هذا الشأن
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع